kifafi

Friday, February 02, 2007

My Friends in classe germany

عناوين رسائل الماجستير والدكتوراه الخاصة بالنسيج

رسائل الماجستير والدكتوراه الخاصة بكلية التربية الفنية جامعة حلوان
رسائل الماجستير رسائل الدكتوراه
هند فؤاد اسحاق (1996). القيم الفنية والبنائية للنسيج المجسم.
سامية احمد مصطفى الشيخ (1987). الامكانات التشكيلية لاستخدام الشرائط كوحدة تكرارية في تصميم المعلقات النسجية. سامية أحمد مصطفى الشيخ (1994). تصميم برنامج لتدريس النسيج اليدوي في أعمال جماعية تحقق الوحدة بين أساليب فنية مختلفة.
فاطمة محمد محمد احمد العجري (2003). القيم الفنية في السجاد الايراني كمصدر لتصميم نسجيات وبرية مستحدثة.
سوسن يونس محمد الحناوي (1998). القيم الجمالية والتقنية لتوليف السمار مع خامات النسيج الطبيعية كمصدر لاثراء النسجيات اليدوية. سوسن يونس محمد الحناوي (2002). حلول نسجية مبنكرة لتحقيق الحركة الفعلية فى النسيج المجسم.
مايسة عزت محمود دويب (2002). العلاقة التيادلية بين تولبف الخامات البحرية والتراكيب النسجية واثرها على المعلقة الفنية.
غادة عبد المنعم محمد فتحي (1994). دراسة تجريبية لعلاقة التاثيرية اللونية النسجية باسلوب الايكات. غادة عبد المنعم محمد فتحي (1998). العوامل التي تثري جماليات التراكيب النسجية وارتباطها بطباعة وصباغة السداء كاساس لتصميم برنامج لتدريس النسجيات اليدوية لطلاب كلية التربية الفنية.
محمد هاني احمد فخري (1982). التوليف بالخامات النسجية كمصدر لاثراء التشكيل الفني. محمد هاني احمد فخري (1985). استنباط نسجيات جديدة باستخدام اسلوب الزردخان على تول المنضدة.
سمر سيد حسن عبد الرحمن (1999).حلول نسجية مبتكرة للتشييف الناتج عن اللقى الزخرفي لاثراء المعلقة النسجية. سمر سيد حسن عبد الرحمن (2005). الوسائط التشكيلية المتعددة كمدخل لتدريس النسجيات اليدوية لطلاب كلية التربية الفنية في ضوء فنون ما بعد الحداثة.
أمل سمير احمد شرف ( ). تحقيق قيم تشكيلية للمشغولة النسجية باستخدام خيوط الجوت.
إسماعيل رأفت عمر احمد (1977). تكنولوجيا خامات النسيج الصناعية وتطبيقاتها العملية في الأشياء المبتكرة.
منال عبد العال سيد دسوقي (1994). النسيج الحريري الوبري المعقود بقرية ساقية أبو شعرة كمدخل لعمل مكملات مبتكرة للزى (في مجال الأسر المنتجة). منال عبد العال سيد دسوقي ( 2000). تطويع النسيج المزدوج لابتكار نسجيات يدوية ذات إبعاد تشكيلية.
رانده عبد الله احمد عمارة (2004). السداء الزائد كمدخل لتحقيق صياغات تشكيلية لاثراء المشغولة النسجية اليدوية.
منى ابراهيم محمد سويفي (1999). توظيف التقنيات النسجية اليدوية فنيا وجماليا كمدخل لاثراء المشغولات الجلدية وتطبيقاتها في مراكز الشباب.
سماح محمد نبيل سليمان (1995). تطويع نول المنضدة لاستيعاب التقنيات الفنية المستوحاه من منسوجات العصر الفاطمي. سماح محمد نبيل سليمان (2001). حلول نسجية مبتكرة على نول المنضدة لتحقيق تاثيرات تعتمد على فلسفة الخداع البصري.
امال حمدي اسعد عرفات (1976). دراسة مشغولات كليم بدو محافظة الشرقية النازحين من سيناء واثرها في التربية الفنية بالمرحلة الثانوية الصناعية للبنات. امال حمدي اسعد عرفات (1983). مشغولات السبيكة المنتشرة في منطقة فارسكور والافادة منها كحرفية يدوية تقليدية يمكن الاعتماد عليها في تثقيف الاسر المنتجة في شمال الدلتا.
عبير محمد محمود (2005). استنباط صياغات تشكيلية جديدة مستوحاه من نسيج الشبيكة غير الحقيقية.
تامر مجدي نسيم (2003). استنباط صياغات جديدة للنسجيات الوبرية متعددة المستويات مستوحاه من زموز الفن الشعبي.
هيام السيد السيد العدوي (2003). الاتجاهات المتعددة للسداء كمدخل لاثراء المعلقة النسجية.
ميرهان فرج عرابي فرج (2002). فاعلية برنامج مقترح لتعلم النقد الفني لتصميم الازياء .
سادات عباس محمد سليم (1971). دراسة لجوانب من التطريز الشعبي في محافظة اسبوط واثر ذلك في مجال التربية الفنية. سادات عباس محمد سليم (1977). تحقيق تصميمات نسجية جديدة من خلال نول مستوحي من نول الحياكة الشعبي المصرى والافادة منه في اعداد معلم التربية الفنية.
سحر الهادي مصطفى ابراهبم (1996). الامكانات التشكيلية لبقايا الاقمشة والافادة منها في انتاج مشغولات نسجية. سحر الهادي مصطفى ابراهبم (2001). تحقيق قيم من خلال تنوع التراكيب النسجية وتخانات الخيوط كمدخل لاثراء المشغولة النسجية.
جمعة حسين عبد الجواد السيد (1992). استحداث تصميمات من التاثيرات النسجية المتنوعة بطريقة اللقى الزخرفي على نول المنضدة وتطبيقاتها في دور المعلمين. جمعة حسين عبد الجواد السيد (1997). تطوير نول المنضدة لاستيعاب توليفات جديدة من التقنيات الوبرية والتراكيب النسجية الزخرفية.
هالة عبد العزيز الخواص ( ). الخصائص الفنية للنسيج المرسم (القياطي) والاصول التربوية لانتاجة. هالة عبد العزيز الخواص (1981). اثر توجية الحرفيين على بعض الاتجاهات المعاصرة للنسجيات المرسمة في تنمية قدسراتهم الابتكارية.
امل فاروق عبد العظيم (2005). اساليب تعليمية مقترحة لاثراء تدريس النسجيات اليدوية.
رحمة على على الدين خليل (1991). نظم تشكيل الخيوط كمصدر لتحقيق الحركة الايجابية في المشغولة الفنية.
سمية محمد عبد المجيد (1985). التراكيب النسحية اليدوية التي تتفق ومرحلة التعليم الاساسي. سمية محمد عبد المجيد (1991). اثر تغير اسلوب تدريس النسيج على المنتج الفني لتلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي.
سمر محمد محمود محمد (2005). استنباط صياغات تشكيلية مستوحاه من نسيج الشبيكة غير الحقيقية.
نجوان انيس عبد العزيز (2001). القيم التشكيلية للفراغ لتحقيق مشغولات نسجية مبتكرة.
امل فتحي ابراهيم سلطان (1996). النظم الهندسي في الكليم الشعبي كمصدر لصياغات نسجية جديدة. امل فتحي ابراهيم سلطان (2000). الامكانات التشكيلية المبتكرة للنسيج المرسم المستوحاه من اساليب المدسرسة التاثيرية.
الامير الفونس بطرس (1986). التشكيل الفني باستخدام التراكيب النسجية البسيطة.
عبير رجب على (2004). الشفافية كمدخل لايتحداث تصميمات نسجية مبتكرة.
ايمن احمد عفيفي (2002). اسلوب نسيج خلايا النحل كمصدر لاثراء المشغولة النسجية. ايمن احمد عفيفي (2005). فن ما بعد الحداثة والافادة منه في صياغة اعمال جماعية للنسجيات الحائطية لطلاب التربية النوعية.
على سيد سيد احمد ابو المجد (1983). اساليب جديدة لاستخدامات التراكيب النسجية في تطوير نسجيات مرسمة في التربية الفنية. على سيد سيد احمد ابو المجد (2002). الخامات البيئية كمصدر لاثراء المعلقات النسجية.
نادية محمود محمد (1982). دراسة اثر مكملات الزينة على الازياء في العصر الاسلامي.
سنية خميس صبحي (1983). دراسة الازياء الشعبية لاهالي حي بحري بالاسكتدرية.
فاطمة سيد محمد الوسيمي (2003). الامكانات التشكيلية للتوليف على القماش كمدخل لتجريب في مجال الاشغال الفنية.
نرمين سعيد عبد الله رمضان (2004). استخدام السداء المضاف لاثراء المشغولة النسجية بصياغات تشكيلية جديدة.
هالة محمد سيد عبد المولى (2004). حلول تشكيلية مبتكرة باستخدام اسلوبي الحزف والاضافة لاثراء المشغولة النسجية.

رسائل الماجستير والدكنوراه الخاصة بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة
رسائل الماجستير رسائل الدكتوراه
سامية أحمد مصطفى الشيخ (1987). الامكانات التشكيلية لاستخدام الشرائط كوحدات تكرارية في تصميم المعلقات النسجية. سامية أحمد مصطفى الشيخ (1994). تصميم برنامج لتدريس النسيج اليدوي في أعمال جماعية تحقق الوحدة بين أساليب فنية مختلفة.
عبير محمد المتولي سيد أحمد (2005). دراسة تجريبية لانتاج نسجيات مرسمة مستوحاه من تصميمات تحليل خلايا الكائنات الحية والاستفادة منها في مجال التدريس.
محمد صلاح عبد الحليم ( ). التاثير المتبادل بين التصميم والتقنية في المنتج التطبيقي محمد صلاح عبد الحليم ( ). الاتجاهات الفنية الحديثة في المنسوجات الفنية المسطحة والمجسمة والاستفادة منها في اثراء المشغولات النسجية عند طلاب كلية التربية الفنية.

رسائل الماجستير والدكنوراه الخاصة بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس
رسائل الماجستير رسائل الدكتوراه
حنان نبية عبد الجواد رضوان (1998). الافادة من بعض تقنيات النسيج اليدوي في تحسين التشكيل النسجي والمهارة اليدوية لدى طلاب كلية التربية النوعية بالقاهرة. حنان نبية عبد الجواد رضوان (2004). استخدام خامات غير تقليدية كمدخل لايجاد اساليب معاصرة لاثراء القيمة الجمالية والفنية للنسيجات اليدوية.
سلوى محمد العزب الشيخ (2004). مداخل تجريبية لتنفيذ اسلوبي اللحمة الزائدة والزخرفة يدويا لاثراء المشغولة النسجية.
فاتن حسن صالحين (2003). الامكانات التشكيلية لفراغات السداء بين مساحات المنسوج كمدخل لتحقيق قيم تشكيلية على سطح العمل النسجي. فاتن حسن صالحين (2006). الافادة من استحداث نول برواز قائم على تحريك السداء كمدخل لتدريس النسجيات اليدوية.
مايسة على احمد مسعد ( ). التسدية الجزئية على نول الكرتون لتحقيق القيم الملمسية في المشغولة النسجية لطلاب المرحلة الاعدادية.
مى احمد محمد مصطفى ( ). استخدام الخيوط الزخرفية في تنفيذ التقنيات الوبرية لتحقيق القيم الملمسية في المعلقة النسجية.
نهى صابر عبد الفتاح ( ). توليف الخامات المنوعة لتحقيق تقنيات وقيم ايقاعية في المشغولة النسجية.
هبه رمضان عبد الحميد محمد (2003). المفرادات التشكيلية لفنون حضارة نقادة القديمة والافادة منها في تطوير المنسوجات النقادية المعاصرة. هبه رمضان عبد الحميد محمد (2006). الهندسة الفراغية كمدخل لاثراء التشكيل اليدوي للمنسوجات المجسمة المعاصرة.
هدى عبد المنعم ابراهيم (2000). السمات المشتركة بين اعمال فناني المدرسة التكعيبية التحليلية ومدى الافادة منها في عمل تصميمات نسجية للتنفيذ على نول البرواز. هدى عبد المنعم ابراهيم (2004). تعدد مستويات واتجاهات خيوط السداء على نول البرواز لتحقيق العلاقات الجمالية في المشغولة النسجية.
توحيدة الطنطاوي اسماعيل (2006). المزاوجة بين التراكيب النسجية البسيطة والرسم على السداء لاثراء المشغولة النسجية بالمرحلة الاعدادية.
غادة محمد محمد الصياد (2002). استحداث اسلوب لعمل معلقات نسجية مرسمة بتصميمات مستمدة من الفن الاسلامي كمدخل لابتكار تشكيلات نسجية معاصرة.